خطير..معلمة تقص شعر طفل داخل قسم بتطوان بدعوى أنه "ماشي بنيتة"!- صور

26 سبتمبر 2016 - 17:13

أثارت معلمة بمدرسة سيدي السعيدي الابتدائية بمدينة تطوان، الجدل لقصها شعر تلميذ يدرس في قسمها بطريقة “عنيفة ومستفزة”، بدعوى أن “شعره طويل وهو ماشي بنيتة”!!

المعلمة المذكورة، قامت بقص شعر التلميذ فارس الرايسي، داخل الفصل وأمام أعين زملائه، وهي تقول “أخيرا مابقيتيش بنيتة”.

وخلف هذا “الاعتداء” أثرا سلبيا وحزنا عميقا في نفسية الطفل. وأعرب عبد الواحد الرايسي، والد الطفل المعني، عن غضبه لما قامت به المعلمة في حق ابنه.

image

وقال الأب، بانزعاج، في اتصال مع “اليوم 24″، “المعلمة سخرت من ابني وجعلته أضحوكة وسط زملائه في الفصل لأسباب مجهولة وزادت على ذلك بقص شعره أمام أقرانه”. وأضاف “ابني يسألني هل هو ذكر أم أنثى نتيجة ما قالت له المعلمة”.
وأورد المتحدث ذاته أنه ليس هناك أي مبرر لما قامت به المعلمة، مضيفا “كان من الأجدر الاتصال بي أو بوالدته قصد تقويم سلوك الطفل، اما شعره فلا دخل لأحد به”. وأردف قائلا “أعرف كيف هو طفلي فهو هادئ الطباع”.

image
هذا وقام الأب برفع دعوة قضائية ضد المعلمة بمدرسة سيدي السعيدي، كما قام بوضع شكوى في الموضوع إلى نيابة تطوان.
وعبر عبد الواحد الرايسي، في ختام حديثه مع اليوم 24 أنه رفعه للدعوة القضائية “ليس من باب تشهير بالمعلمة وإنما لجعلها عبرة”.

وحاول اليوم 24 أخذ رأي المؤسسة والمعلمة في الموضوع، لكن هواتفهما ظلت ترن دون رد.

فدوى ستوتي- صحافية متدربة

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Jalal منذ 5 سنوات

يجب طرد هده الجاهلة المتوحشة من التعليم بصفة عامة وعرضها على مستشفى الأمراض النفسية لروما قد تكون بيدوفيل ولم تجد طريقا للمس الطفل الدي اعجبها إلا بالتدرع أن شعره طويل والمعروف في الشريعة الإسلامية أن الشعر الطويل عند الدكر سنة نبوية شريفة والرسول ص كان شعوره طويل وهدا يسمى الوفرة كما يجب على عائلته أن تلجأ إلى القضاء وان لا تسامح مثل هؤلاء الأوغاد لانهم خطر على المجتمع

reda منذ 5 سنوات

c'est certainement une militante des frères musulmans terroristres