بعد غضب السفير الروسي.. أخنوش يقطر الشمع على بنكيران

05 ديسمبر 2016 - 23:50

اختار عزيز أخنوش، الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار تقطير الشمع، على رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران.

أخنوش الذي بدأ كلمته قبل قليل أمام أعضاء ومنتخبي حزبه بجهة الرباط سلا القنيطرة، بحمد الله وشكره على أمطار الخير، التي يعرفها المغرب، انتقل فجأة لحمد الله وشكره على “القيادة الرشيدة للملك محمد السادس”، مؤكدا أنه هو “الوحيد الذي يمكنه الحديث على السياسة الخارجية للبلاد”.

ويأتي تأكيد أخنوش، على أن الملك هو الوحيد المخول بالحديث عن السياسة الخارجية للبلاد، تزامنا مع طلب سفير روسيا بالرباط لقاء مستعجلا مع وزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار لتقديم استفسار رسمي، من المغرب بخصوص تصريحات، كان قد أدلى بها رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، حول التدخل الروسي في سوريا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عثمان منذ 5 سنوات

روسيا الارهابية قاتلة الاطفال والنساء في سوريا. ومن يتفهم دورها فهو شريك في دماء الابرياء السوريين

عبد الصمد منذ 5 سنوات

بئس السياسة تلك التي تتحدث عنها فالمغرب لين تقطع أواصره مع باقي الامصار من العالم الإسلامي بدريعة الواقع السياسي و الدبلوماسي الخنوعة و المسلوبة الرادة. لطلما تمنينا أن يظل سعد الدين الغثماني وزيرا للخراجية فالرجل نطق بالحق و عبر عن صوت الغاربة تجاه الإنقلاب العسكري في مصر و لم يقف في صفه بنكران أنذاك و خرج إلى المغاربة بمسرحية تقديم العثماني لإستقالته يظل موقف يحسب لهذا الرجل و وسمة في سيرته الذاتية

يوسف منذ 5 سنوات

اللهم إن هذا منكر و حكرة, روسيا الدولة الظالمة المتجبرة تقتل يوميا إخواننا السوريين وتعين الظلمة الآخرين على التنكيل بهم ولا تستحي أن تتقدم باستفسار/توبيخ للمغرب (الدولة المسلمة) حين يتحدث (مجرد كلام) أحد مسؤوليها عما تفعله, هل بعد هذا الذل من ذل؟

Youness منذ 5 سنوات

غضب السفير الروسي ؟؟؟؟؟ أو من بعد؟؟؟؟ شكون لي خصو يغضب على الإخوة السوريين الدين يقتلون على يد روسيا؟؟؟ مع السيد بن كيران الحق الكامل، فهدا موقف الشعب المغربي على لسان رئيس حكومته....ومن هو أخنوش حتى يتكلم في غير منصبه.... قمة الذل و الهوان

alhaaiche منذ 5 سنوات

Et toi a si Akhnouch tu es le seul qui doit profiter de l'argent de la compensation, et la distribution du butane. les politiciens de Akher zamane.

لمرابط . منذ 5 سنوات

اخنوش عليه ان يستحيي .كيف يتجرأ على امين عام منتخب على راس حزب بواه الشعب المغربي الصدارة.اخنوش جيء به و وضع على راس حزب ضدا على ارادة أعضائه ليقوم بعرقلة تشكيل ال .حكومة وفق الارادة الشعبية اما بخصوص الملف السوري فان بنكيران عبر عن يخالج اغلبية الشعب المغربي من شعور بالالم اتجاه هذا تلشعب الذي تكالب عليه المجرمان بشار و بوتين بتواطؤ دولي مفضوح .