ملف القايد ومستشار "البيجيدي".. الطعن في شهادة "الشيخ" يؤجل الحكم

08 أبريل 2017 - 18:00

أجلت المحكمة الابتدائية في تاونات، النطق بالحكم في قضية “القايد والمستشار الجماعي”، وأرجأت الملف إلى تاريخ 10 أبريل المقبل.

وقال مصدر مطلع لـ”اليوم24″، إن تأجيل جلسة النطق بالحكم، جاء بعد طعن شهود المستشار وثلاثة متهمين آخرين، في شهادة شيخ قبيلة، الذي ادعى أنه حضر واقعة الاعتداء على قائد جماعة “الماكنسة” في قرية با محمد.

وأضاف المصدر ذاته، أن المحكمة استمعت لشاهدين جديدين في القضية، طعناً بالزور في شهادة شيخ قبيلة مجاورة لجماعة “الغوازي”، قبل أن تؤجل المحكمة النطق بالحكم لجلسة الإثنين المقبل.

وكان قاضي التحقيق بابتدائية تاونات، استجاب لملتمس دفاع مستشار “البيجيدي”، وقرر متابعته في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، في حين قرر متابعة متهمين آخرين في حالة اعتقال، بعدما قرر في وقت سابق متابعتهم في حالة سراح.

وكان مصدر من حزب العدالة والتنمية، أكد في تصريح لـ”اليوم24″، أن المستشار الجماعي، سبق له أن وضع شكاية ضد قائد “المكانسة”، معززة بالشهود وفيديوهات، “تثبت تعرضه للاعتداء من طرف رجل السلطة، لكن تحريك المتابعة لم يحصل”، وذلك ما اعتبره المصدر ذاته، “قضية مفبركة، تهدف إلى تصفية حسابات سياسية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Jamal منذ 6 سنوات

سلام الله عليكم انحذر من قرية ابا محمد واعرف مدى الظلم والجور وشهادة الزور .القبيلة فلاحية مستواهم الثقافي بسيط جدا .الرشوة وبيع الخمور والفساد ضارب الاطناب ديالوا في القبيلة اما الدرك ياتون لقرية ابا محمد حفاة عراة بعد بضعة ايام يركبون السيارات الفارهة .يوم السوق الاسبوعي كل فرقة من الدرك الملكي تتجه لمداخل القرية ومن تم كل سيارة اتية للسوق تؤدي الثمن لان هناك ينشط النقل السري سيارة 207 .اما القايد حدث ولاحرج .سنوات خلت قايد بني سنوس صفع رجلا في سن اباه.هذيك القرية منسية كانها خارج المغرب لاطرق .لاتعليم باتشغيل ...الجهل وماادرام ماالجهل .عادة انتشرت هناك هو قضية الارث ..يحرمون البناة من الارث بطرق ملتوية مستعملين التزوير اذا لزم الامر .شهادة الزور منتشرة بكثرة يحلف ليك فين مابغيت مقابل ثمن بخس .اما المحكمة حدث ولاحرج في الرشوة

التالي