"الفيفا" يفتح تحقيقاً في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم

10 مايو 2017 - 13:30

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » تحقيقاً بخصوص صفقة انتقال اللاعب الفرنسي بول بوغبا من فريق جوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي والتي وُصفت بصفقة القرن بوصفها أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم، وذلك للاشتباه في وجود تلاعبات فيها.

ووفق ما أوردته وكالة ‘فرانس بريس »، فإن « الفيفا » طالب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بتوضيحات حول العقد الذي أبرمته مع اللاعب الفرنسي والذي دفعت مقابله 105 مليون أورو.

تَحرُّكُ مسؤولو الإتحاد الدولي لكرة القدم جاء بعد نشر مقتطفات من  كتاب « شبيغل فوتبول ليكس » سيعرض في الأسواق ابتداءً من يوم غد الخميس، وهو عبارة عن تسريبات شبيهة بتسريبات « ويكيلكس »، والتي ورد فيها أن « مينو رايولا » وكيل أعمال اللاعب « بول بوغبا » تقاضى ما مجموعه 49 مليون أورو كتعويض عن انتقال اللاعب.

ومن أصل 105 مليون أورو مبلغ الصفقة تقاضى « رايولا »، بحسب هذه التسريبات،  مبلغ 27 مليون أورو من فريق جوفنتوس التي أبرم معها عقداً بهذا الخصوص 3 أسابيع قبل الإعلان الرسمي عن الانتقال، لكنه أبرم أيضاً صفقة للحصول على 19,4  مليون أورو على خمس  دفعات من فريق مانشستر يونايتد قبل حلول سنة 2020.

وإضافة إلى ما دفعه الفريقان لوكيل أعمال بوغبا، دفع هذا الأخير بدوره لوكيله مبلغ  2,6 مليون أورو في هذه الصفقة عن طريق تحويل مالي لشركةٍ للوكيل « رايولا » يوجد مقرها بموناكو.

ويشتبه الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » في كون مبلغ الصفقة الحقيقي هو 127 مليون أورو وليس 105 التي أعلن عنها إعلامياً.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي