ولي العهد السعودي يطمئن الحكومة على صحة الملك

21 مايو 2024 - 18:40

طمأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء، الحكومة ومواطنيه، على صحة والده الملك سلمان بن عبد العزيز (88 عاما)، بعد يومين من الإعلان عن معاناته من التهاب في الرئة، وذلك في مستهل اجتماع للحكومة غاب عنه العاهل السعودي.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد رئيس الوزراء والحاكم الفعلي للمملكة، « يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين، ويعرب عن تقديره لكل من سأل عن خادم الحرمين الشريفين للاطمئنان على صحته »، داعيا له « بالشفاء العاجل وأن يمتعه بالصحة والعافية ».

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الديوان الملكي الأحد، أن العاهل السعودي يعاني « التهابا في الرئة »، وأن الأطباء أعدوا له برنامجا علاجيا قوامه مضاد حيوي.

وأعلن عن إصابة الملك بالتهاب الرئة بعد ساعات قليلة من الكشف عن أنه يعاني « ارتفاعا في درجة الحرارة وألما في المفاصل »، ما استدعى إجراء فحوص طبية هي الثانية له في أقل من شهر.

وأجرى الملك الفحوص في « العيادات الملكية في قصر السلام بجدة »، المدينة الساحلية الواقعة غربي المملكة على البحر الأحمر.

والإثنين، أعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية أن ولي العهد السعودي أجل زيارته التي كانت مقررة هذا الأسبوع إلى اليابان بسبب « الحالة الصحية » لوالده الملك سلمان.

ومن النادر أن تنشر المملكة بيانات تتعلق بصحة الملك الذي يقود الدولة النفطية الثرية منذ 2015، ويبقى نجله ولي العهد الأمير محمد البالغ 38 عاما، الحاكم الفعلي للبلاد ويدير شؤونها العامة واليومية.

كلمات دلالية

السعودية الملك صحة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي