سابقة..قسم خاص لتعليم الأطفال الفقراء من ذوي الاحتياجات الخاصة

02 سبتمبر 2016 - 15:40

افتتح، اليوم الجمعة، في المحمدية، قسم مندمج خاص بتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، المنحدرين من أسر معوزة في مدينة المحمدية، وضواحيها.

وأوضح محمد فروجي، رئيس جمعية “المعرفة الطبية بلا حدود “، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجمعية اختارت حوالي 30 طفلا للاستفادة من الدراسة بهذا القسم، حسب نوع الإعاقة المصابين بها، لتمكينهم من حقهم في التربية، مع الاهتمام بأوضاعهم الصحية من خلال جعلهم يخضعون لحصص العلاج بالترويض الطبي.

وأبرز فروجي، الذي يشتغل طبيبا في مدينة بروكسيل، أن الجمعية تطمح من خلال إحداث هذا القسم إلى خلق مناخ ملائم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، يمكنهم من متابعة دراستهم ليتمكنوا من الاشتغال مستقبلا، وتحقيق استقلاليتهم المادية والمعنوية.

وتهدف جمعية “المعرفة الطبية بلا حدود”، وهي جمعية ذات طابع خيري، أحدثت عام 2005، إلى تسهيل الولوج إلى الرعاية الصحية للمرضى، خصوصا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، المنحدرين من أسر معوزة.

وتشتغل الجمعية، منذ عام 2013، في مشروع نموذجي على مستوى المحمدية، يتمثل في قيام أعضائها بتوفير النقل، والعلاج النفسي، والترويض الطبي مجانا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.