62% من قراء "اليوم24" يتعاطفون مع بنحماد والنجار

02 سبتمبر 2016 - 17:45

منذ نحو أسبوعين، لا حديث في مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، والصحف، إلا عن توقيف عمر بنحماد، وفاطمة النجار، القياديين في حركة التوحيد والاصلاح في شاطئ المنصورية وتصريحهما أمام الضابطة القضائية أنهما متزوجان عرفيا.

وتعددت القراءات بشأن قصة “كوبل التوحيد والإصلاح”، بين من دعا إلى احترام حياتهما الشخصية، والتنديد بطريقة توقيفهما من قبل الأمن، وبين من احتج على “التناقض” في المواقف لدى بنحماد والنجار، خاصة مواقفهما المتعلقة بالحريات الفردية.

اليوم 24، طرح على قرائه السؤال التالي: “هل تعتقد أن بنحماد والنجار ارتكبا ما يجيز متابعتهما قانونا؟”، فأجاب 4258 من قراء الموقع بنعم، أي بنسبة 62 في المائة، من المشاركين في الاستفتاء، فيما 2564 كانوا ضد، أي بنسبة 39في المائة.

10
ويذكر أنه جرت، أمس الخميس، أول جلسات محاكمة بنحماد والنجار، والتي أجلت إلى غاية 22 شتنبر الجاري بطلب من الدفاع.

وعلم موقع اليوم 24، أن طلب تأجيل جلسة المحاكمة، من طرف الدفاع الغرض منه استكمال مسطرة تبوث الزجية التي بدأها كل من عمر بنحماد والنجار، منذ يوم الإثنين الماضي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fati fleur منذ 5 سنوات

ان كان لهم شهود ومهر وموافقة ولي امرها على هذا الارتباط فلا نستطيع ان نفتي ونقول انه زنى لان اجدادنا تزوجوا بهذه الطريقةً اي باحضار الشهود وموافقة الولي و موافقةالطرفين ولم تكن هناك لا محكمة والا موافقة الزوجة السابقة .فان طعنا. بهذا الموضوع نكون قد حكمنا على اسلافنا واجدادنا بالعهر والفساد وصرنا من بعدهم اولاد الزنا . اما في حالة ان ارتباطهم. مبني فقط على تراضي الطرفين بدون شهود ولا مهرولا موافقة وليها فهذا يسمى زنى والعياذ بالله .فليستغفروا ويتوبوا الى الله .

elbouffime منذ 5 سنوات

خطكم التحريري يجلب زباين من نوع خاص فهمت ام لا ؟

محماد منذ 5 سنوات

بؤس الواقعة لا يوازيه ن.توجهون الاستطلاعات،لا بأس، تحذفون التعليقات المناوئة و تقولون بالانتقال الديمقراطي وووووو.نصيحة؛

محماد منذ 5 سنوات

اتضامن معهما شرط ان يتراجعا عن ما كان يدعوان اليه جهرا و يمارسانه سرا.

محماد منذ 5 سنوات

اتضامن معهما شرط ان يتراجعا عن ما كان يدعوان اليه جهرا و يمارسانه سرا.

Alhaaiche منذ 5 سنوات

Al fassed houa al Mekhzen, parce qu'il espionne les citoyens pour les intimider.. Et libert les criminels des prisons. À chaque occasion, je me demande pourquoi perdre le temps et l'argent pour juger des criminels et les libérer juste après. Wach had nass kayekssabou chi akel.

محمد منذ 5 سنوات

من ستر مسلم ستره الله غدا يوم القيامة

التالي