سلفيون يطلقون حملة "زيرو سحر"

02 سبتمبر 2016 - 19:23

بعد حملة “زيرو كريساج”، التي أطلقها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لإثارة انتباه السلطات إلى تردي الوضع الأمني بعدد من المدن المغربية، أطلق عدد من السلفيين حملة جديدة تحاكي الأولى، أطلقوا عليها اسم “زيرو سحر”، لمحاربة السحرة والمشعودين.

وكشف خالد مبروك، منسق الحملة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن حملة “زيرو سحرة”هي “حملة تعنى بتصحيح عقيدة الناس و محاربة ما يفسد إسلامهم و إيمانهم”.

ودعا كل من شارك في حملة زيرو ميكا، و زيرو كريساج، إلى المشاركة في حملة “زيرو سحرة”، لكونها بحسبه ” تحمي المواطن من الكفر و ليس فقط من النفايات و الجراثيم و قطاع الطرق”.

الناشط السلفي، دعا أيضا السحرة لـ”التوبة و العودة إلى الإسلام ليعزهم الله و يحفظهم من الشياطين، كما دعا الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد السحرة والمشعودين”.

وظهر خالد مبروك، في شريط فيديو، رفقة عدد من الشبابـ، وهم يقومون بتنظيف إحدى مقابر أكادير من أعمال السحر والشعودة.

ويظهر الفيديو، عثور نشطاء الحملة على صور لنساء ورجال بالمقبرة من بينهم خليجيون، حيث تم ربطها بأجسام غريبة بهدف السحر والشعودة.

https://www.youtube.com/watch?v=-W5Qk3Hqd4w

ودعا خالد مبروك، في الشريط نفسه إلى القيام بـ”ثورة” ضد السحرة من خلال بعث شكايات إلى السلطات.

وقال :”إن لم تقم السلطات بدورها، سنقوم نحن بإيقاف الناس ومنعهم من الدخول إليهم، ثم نقدم لهم النصيحة، فإن لم يتوبوا فإن المستقبل سيكون سيئا”، قبل أن يستدرك بقوله: “في قولنا سنقف حائلا بين السحرة والمريدين، وسنمنع الناس من الدخول عند السحرة، ليس معناه أننا سنستعمل سلطة الشارع أو أننا سنتدخل في مهام السلطات المعنية، بل معناه أننا سنذكرهم بحكم السحر في الإسلام، ومذهب الإمام مالك، في السحر و السحرة، لعل ذلك يكون سببا في توبتهم و ترك ارتكاب هذه الجريمة التي يحرمها الشرع و يعاقب عليها القانون”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصطفي منذ 5 سنوات

السحر سلاح خطير اكثر من الاسلحة النووية والكيماوية لتاثيراته الاقتصادية(تضرر رب الاسرة مثلا) والجتماعية (تشتت الاسرة) والنفسية(الاصابة باجنون والقلق) لهذا ندعو السلطات الى تشريع قوانين زجرية لمحاربة السحر والشعودة اسوة بدول الخليج كالسعودية التي تطبق عقوبة الاعدام والكويت

زرادشت منذ 5 سنوات

إزاحة السحر والشعوذة لفتح المجال أمام ( الرقية الشرعية ).أم لتعميم العﻻج النفسي وما يتطلبه من أطر ومؤسسات ﻻ قبل لبلدنا بها حاليا..

غيورة على بلادها وناسها منذ 5 سنوات

بادرة ترفع الراس فكم من أسرة تشتت شملها بهذا السحر الملعون وكم من شاب وشابة تاهوا عن الطريق بهذا الجرم من دوي العقول الفاسدة ياريت تعمم الحملة على ربوع المملكة ليس فقط في اكادير

غيورة على بلادها وناسها منذ 5 سنوات

بادرة ترفع الراس فكم من أسرة تشتت شملها بهذا السحر الملعون وكم من شاب وشابة تاهوا عن الطريق بهذا الجرم من دوي العقول الفاسدة ياريت تعمم الحملة على ربوع المملكة ليس فقط في اكادير

التالي