عمدة إيطالي يحمل مغربيا مُقعدا على ظهره حتى الطابق 5!

04 سبتمبر 2016 - 01:07

أثار عمدة مدينة بييلاّ بشمال إيطاليا اهتمام الرأي العام والإعلام الإيطاليين، أمس السبت، وذلك بعد تدخلٍ إنساني قام به لصالح مواطن من ذوي الإحتياجات الخاصة من جنسية مغربية.
المواطن المغربي وجد نفسه، بعد عودته من المغرب، غير قادر على ولوج شقته بالطابق الخامس، بسبب خلل في مصعد العمارة التي يقطنها.
أمام هذا الوضع اتصل المغربي بموظفي بلدية بييلا للإحتجاج عليهم لأن تلك العمارة عبارة عن سكن شعبي تابع للدولة الإيطالية تؤجره بأثمنة منخفضة لذوي الدخل المحدود، وبالتالي فالبلدية هي المسؤولة عن صيانة وإصلاح كل عطب في هذه المساكن.

image
وعندما تناهى إلى علم عمدة المدينة بأن المواطن المغربي نجيب (ه)، الذي يتحرك فوق كرسي، عالق بالطابق الأرضي للعمارة، انتقل بسيارته للإطلاع على الوضع وعندما وصل إلى المكان قام بنفسه بحمل المغربي على ظهره وصعد به الدرج حتى شقته بالطابق الخامس، وساعده في ذلك موظف بالبلدية وابن المهاجر المغربي.
ولقي سلوك السياسي الإيطالي، الذي يدعى ماركو كافيكيولي، وانتُخِب عمدة لبييلا سنة 2014، استحسانا كبيرا وسط الإعلام الإيطالي. وينتمي كافيكيولي إلى الحزب الديمقراطي، قائد الإئتلاف الحكومي الحالي في إيطاليا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ 5 سنوات

لان ابحالك امخلفين قم انت بواجبك نحو بلدك واترك البقي عن الاخرين كيف ما ابغاو اتكون ابلادي اعتز بها وبملكي الله اينصرو

Ernesto che guevara منذ 5 سنوات

المغرب دولة متخلفة،لا داعي للتعليق

Sammarre منذ 5 سنوات

الناس اللي عندهم إنسانية و يحترمون خلق الله ! ماشي مثل ميخّي أديالنا لايعطيك الحق حتى و انت قاطع للطريق !

التالي