شركة "وانـا" تطرد أعضاء نقابة حزب بنكيران

06 سبتمبر 2016 - 18:46

أقدمت شركة “وانا” للاتصالات، على طرد الكاتب العام للنقابة الوطنية لمستخدمي شركة “إينوي”، رمزي عادل المهدي، وعضوين من المكتب الوطني للنقابة، المنضوية تحت لواء نقابة “الاتحاد الوطني للشغل”، الحناح النقابي، لحزب “العدالة والتنمية”.

واتهم “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، شركة “وانا” بـ”طرد”، أعضائه “تعسفيا وبدون سند قانوني”، مبرزا أن إدارة الشركة سبق أن أكدت عدم “اعترافها بالمركزية النقابية، ورفضت تسلم رسالة من الأمين العام للمنظمة عبد الإله الحلوطي، حول فتح حوار اجتماعي، مع المكتب الوطني للنقابة داخل المقاولة.

وأوضح الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ان إدارة الشركة، تعمدت انتهاك الحقوق والحريات النقابية، ضدا على مقتضيات الفصل الثامن من الدستور والمواثيق الدولية المصادق عليها من طرف المملكة.

وأعلن، مساندته لجميع المطرودين إلى حين عودتهم إلى أماكن عملهم دون شرط أو قيد.

وكشف تقرير أعده مسؤولو نقابة الاتحاد الوطني للشغل، بالمغرب بشركة “وانا” أن إدارة الشركة “تعمدت سحب كل منشورات النقابة من السبورة النقابية بدعوى عدم اعترافها بالعمل النقابي”.

ندوة صحفية لأعضاء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صباح اليوم

ومن جهته، قال عبد العزيز الطاشي، عضو المكتب الوطني لـ”الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، والمسؤول للقطاع الخاص إنه “لم يكن يتصور أن تقدم شركة -وانا- بحجمها الكبير ومساهمتها الفاعلة في الاقتصاد الوطني بانتهاك الحرية النقابية في خرق سافر للقوانين الدولية المصادق عليها من طرف الدولة المغربية والتي تعطي ضمانات للحريات والحقوق النقابية”.

ودعا المسؤول النقابي، الذي كان يتحدث صباح اليوم الثلاثاء في ندوة صحفية صباح اليوم الثلاثاء، بالرباط إدارة الشركة إلى “تغليب منطق الحكمة والتعقل وتبني الحوار الجاد والمسؤ ول على استعمال منهجية الصراع في تدبير الخلافات ونزاعات الشغل الجماعية بين الإدارة وشركائها الاجتماعيين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لسنا اغبياء لهذه الدرجة منذ 5 سنوات

من هي النقابات التي رفضت توسيع نطاق التغطية الصحية لتشمل آباء الوظفين دفاعا عن الكنوبس؟ من هي النقابات التي تصطف سياسيا ضد احزاب الحكومة ضدا على مصالح العمال وتريد دعم الحزب الذي تدعمه الباطرونا؟ في انتظار الجواب الذي قد يأتي، أو لا يأتي، احترموا ذكاذ المواطن و كفوا عن لغطكم، فإنه يصب لفائدة من تحاربون.

علي اوعمو منذ 5 سنوات

لم ير المغاربة من حكومة الباجدة إلا اللغط و الكلام الفارغ لالذ لا يجدي نفعا .. زيادات في الأسعار .. تمرير قوانين في غير صالح المواطنين بتواطؤ مع الأحزاب الأخرى ، ما يسمى " إصلاح التقاعد " نموذجا . و الذي ضرب مصالح الشغيلة المغربية عرض الحائط .

علي اوعمو منذ 5 سنوات

لماذا تتبجح " النقابة " المنضوية تحت لواء الحزب الحاكم انها تؤمن بالحوار و قد جمدت " الحوار الاجتماعي " و لم تشارك في الإضرابات التي دعت إليها " النقابات " الأخرى هذه السنة ؟؟ لقد استيقظ الشعب من غفوته و أدرك دور " النقابات " المغربية التابعة للقرارات السياسية للاحزاب .

شقلاب منذ 5 سنوات

نقابة الباجدا استبدادية لا تقبل آراء الآخرين ولا تريد حوارا وإنما تريد فرض آرائها بالقوة فهم يساندون حكومتهم في منع الإضرابات اللتي تقررهها النقابات الأخرى وبالمقابل تغض الحكومة الطرف في الإضرابات اللتي تقررها نقابتهم سياسةالتسلط الآخرين هي كل ما هو محرم عندكم محلل عندي وكل ما هم محلل عندكم محرم عندي الله يعطينا وجهكم المقزدر تحللون ماحرم الله وتحرمون ما حلل الله أصبح عندكم الزنى يدخل في الحريات الشخصية بعد الحادث المعلوم

youssef منذ 5 سنوات

Les syndicats ont été bel et bienexclus de la scene politique durant le mandat du gouvernement actuel.donc c est evident que les societes se debarassent des syndicalistes

التالي