عاجل..تفكيك خلية بلغت مراحل متقدمة في إعداد تفجيرات بالمغرب بالتنسيق مع داعش

07 سبتمبر 2016 - 12:28

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية ‏العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تفكيك خلية إرهابية، اليوم الاربعاء، تتكون من 03 متطرفين ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس.

واستنادا إلى بلاغ لوزارة الداخلية، فإن أحد الموقوفين « شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية يقضي حاليا عقوبة سجنية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب ».
وقد مكنت هذه العملية الاستباقية، يضيف البلاغ، من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية خطيرة بلغت مراحل متقدمة في التحضير بتنسيق وثيق مع عناصر ميدانية موالية ل »داعش » تنشط بهذه البؤرة المتوترة، تستهدف على الخصوص مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو (عمالة تاوريرت).
وقام زعيم هذه الخلية باكتراء « بيت آمن » ضواحي مدينة وجدة تم تخصيصه لإيواء أفراد خليته وكذا لتحضير وصناعة العبوات المتفجرة عن بعد.
‏وقد أسفرت مداهمة هذا « البيت » عن حجز كميات من مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات، بالإضافة إلى قنينتين تحتويان على مواد سائلة مشبوهة ومسحوق معدني وطنجرة ضغط وأسلاك كهربائية وكمية من المسامير وآلة لقياس التيار الكهربائي وأنابيب بلاستيكية وأسلحة بيضاء وسواطير وكذا رسم يرمز لراية « داعش »، وفق ما ورد في بلاغ الداخلية.

هذا وسيتم إخضاع ‏هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.
‏وحسب المعطيات الأولية، فقد خطط أفراد هذه الخلية الإرهابية بعد تنفيذهم لهذا المشروع الإرهابي، للالتحاق بمعاقل فرع « داعش » بليبيا عبر الحدود الشرقية للمملكة.
‏وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي