مع اقتراب عيد الأضحى.. الخبراء ينصحون: تجنبوا التوابل المطحونة!

08 سبتمبر 2016 - 15:01

مع اقتراب عيد الأضحى، الذي تفصلنها عنه أربعة أيام، يكثر الإقبال على اقتناء التوابل. وفي هذا السياق، أكدت الجامعة المغربية لحماية المستهلك، أن معظم التوابل المطحونة المعروضة في الأسواق مغشوشة.

وأوضح بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، أن بعض التجار يقومون بمزج التوابل بمواد أخرى من الدقيق والملون الغذائي، ويبعونها للمستهلك.

ونصح الخراطي، اقتناء التوابل على شكل حبوب، وفي حالة عدم توفرها، يفضل اقتناء التوابل المطحونة التي تكون معلبة في أكياس، تحتوي على اسم المنتوج والعنوان وتاريخ الصلاحية.

وعن كيفية حفظ التوابل عند اقتنائها كي تظل طازجة، قال إنه من الأفضل وضعها في علب زجاجية وليس بلاستكية، مع غلقها بإحكام، ووضعها في مكان جاف، حتى لا يتسرب إليها بخار الأكل وكذا لتفادي تعرضها للرطوبة والهواء.
من جهة أخرى، أكد المكتب الوطني للسالمة الصحية للمنتجات الغذائية، أنه خلال شهر يوليوز الماضي تم حجز نحو 3 أطنان من التوابل المغشوشة وغير صالحة للاستهلاك.

بشار إلى أن مكتب الصرف كشف أخيرا أن المغرب استورد خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي 12 ألف طن من التوابل، بقيمة 243 مليون درهم، مقابل 7 ألاف طن خلال العام الماضي بقيمة 166 مليون درهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي