بنعبد الله: الصراع أصبح بين الديمقراطيين وأصحاب التصورات البالية

21 سبتمبر 2016 - 14:25

دافع نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن تحالف حزبه مع حزب العدالة والتنمية، معتبرا في لقاء، صباح اليوم الأربعاء، مع حركة ضمير في الدارالبيضاء، أن السعي وراء تطوير الدولة دفعهم إلى التحالف مع البجيدي.
واعتبر زعيم التقدم والاشتراكية أن الصراع اليوم في المغرب ليس بين مشروعين، أحدهما محافظ ونكوصي رجعي، وآخر حداثي ديمقراطي تقدمي.
وقال بنعبد الله: “هناك من يعتبر أنه بقاو جوج المشاريع في البلاد، الأول محافظ نكوصي رجعي، والآخر حداثي ديمقراطي تقدمي، لكن انطلاقا من قناعتنا نعتبر أن الصراع اليوم في المغرب يدور، أساسا، بين من يدافع عن دولة المؤسسات، والديمقراطية الحقة، وتنزيل الدستور، وطرف آخر يدافع عن تصورات بالية تسعى إلى إبقاء الوضع على ما هو عليه في جميع المجالات، السياسية، والاقتصادية، وغيرها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Messari منذ 7 سنوات

مع الأسف أصــوات النخبــة السيــاسية خــافتة لا نسمع شيئـا من الأحـــزاب و قيــاداتهــا، و كــأنهــا متــواطئة مع المخــزن العميق الذي يهــدد استقــرار البلاد و مسيرتهــا نحو مغرب أفضل...

كريم منذ 7 سنوات

و مال البام ولا اﻹتحاد اشتراكي هما اللي يؤمنوا بالديموقراطية. ؟ من يشتري الناس و يحشدهم كاﻷكباش لخلق مسيرة مفبركة؟ هل العدالة والتنمية؟ !

كريم منذ 7 سنوات

و مال البام ولا اﻹتحاد اشتراكي هما اللي يؤمنوا بالديموقراطية. ؟ من يشتري الناس و يحشدهم كاﻷكباش لخلق مسيرة مفبركة؟ هل العدالة والتنمية؟ !

الطاطاوي الاستاذ منذ 7 سنوات

العدالة والتنمية تؤمن بالديموقراطية لله انعل اللي ما يحشم.

Marocaine منذ 7 سنوات

Bien dit, Si Benabdallah

التالي