العماري يتشفى في البيجيدي والحركة الشعبية

23 سبتمبر 2016 - 13:04

قام إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بقصف حزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية، خلال تقديمه اللوائح الانتخابية لمرشحي حزبه.

وقال العماري في ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة، في الدارالبيضاء، إنه التحق بالحزب أعضاء من أحزاب أخرى لكن “ماشي بالخشونة”.

وبدا العماري فخورا بقبول أعضاء من حزبه، عدم تزكيتهم، في الانتخابات، بخلاف حسب ما قال أحزاب أخرى، في إشارة إلى لحسن حداد الذي انتقل من حزب الحركة الشعبية، إلى حزب الاستقلال بعد عدم حصوله على التزكية.

وأشار العماري إلى أنه جرى فصل 13 رئيس جماعي، و20 مستشار جماعي من اجل الترشح باسم أحزاب أخرى، بالإضافة إلى قبول استقالة 11 عضو من حزب الأصالة والمعاصرة، في العيون، طاطا، طرفاية، والصويرة.

وكشف الامين العام لحزب الجرار، أن لائحة الشباب الوطنية، كانت ستكون نسائية مائة في المائة، غير وزارة الداخلية رفضت ذلك، لان القوانين الانتخابية تفرض وجود رجل واحد على الأقل في اللائحة.

وأوضح العماري أنه تم تزكية 29 شابة في لائحة الشباب الوطنية وشاب واحد، بالإضافة إلى 60 امرأة في لائحة النساء.

وأكد العماري، أن حزبه سيواجه عدد من مرشحي حزب العدالة والتنمية بنساء من البام، في مدينة العرائش، قال انه سيواجه مرشح “البيجيدي”، محمد الحمداوي، بطالبة عمراها 26 سنة، وكنا سنواجه في مراكش حماد القباج بامرأة.

وأشار الى أن حزبه غطى جميع الدوائر الانتخابية باستثناء دائرة واحدة في داخلة، وذلك بناء على طلب من مرشح حزب أخر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المهاجر منذ 5 سنوات

سبحان الله الياس العمري تاب إلى الله واعتنق الإسلام رأيناه الجمعة وهو يصلي بجوار الملك يبقى السوءال هل فكرت في الوضوء أم لا ايوا الله ينعل لي ما يحشم ليس بمواطن من صوت لامتالك

MOHA منذ 5 سنوات

le minable des hommes politiques du globe.

farid hjiej منذ 5 سنوات

Tu te caches derrière des femmes.Si elles perdent ce ne sont que des femmes.C'est ça ta stratégie..

سيدي ملوك منذ 5 سنوات

إخواني المصوتين إن مرشح البام في إقليم تاوريرت مستعد لتقديم مبلغ 400 درهم لكل صوت ...المرجو لمن أراد أن يفوز بالجائزة أن يصوت على مرشح الحزب.. أقسك بالله أن هذا صحيح بدأ البحث في البوادي عن مم يصوت على مرشح البام ب درهم400 للصوت

ABDELLAH منذ 5 سنوات

بهذه الفورمة وهذا الحجم من الاستقالات والفساد وهذه المدة من الانتظار ينتظر من يقابلة في القرعة وهذا المستوى الهزيل العلمي الاعدادي بهذه العاهات يتشفى فشر البلية ما يضحك لكنه ضحك مثل البكاء