رغم انطلاق الحملة..مزوار يتستر على لائحة النساء والشباب

24 سبتمبر 2016 - 17:26

رغم انطلاق الحملة الانتخابية لانتخابات 7 أكتوبر المقبل، لازال صلاح الدين مزوار وباقي قيادات المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار يتسترون على لائحة الشباب والنساء بسبب الصراعات الداخلية التي فجرتها، بعد أن عمد قادة الحزب إلى توزيع المراتب الأولى على مقربيهم ومقرباتهم.
وفاء العراقي، قيادية ومستشارة جماعية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أكدت في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن لائحة نساء حزب الأصالة والمعاصرة وزعت بطريقة لا تحترم أدنى المعايير الديمقراطية.
وأوضحت العراقي أن قيادة الحزب وضعت نساء لاعلاقة لهن بحزب الحمامة في مراتب متقدمة على مستوى اللائحة الوطنية بسبب قرابتهن، كما هو الشأن بالنسبة لزوجة سعد بنمبارك رئيس المجلس الإقليمي للرباط التي حصلت على المرتبة الرابعة بدعم من طرف عبد القادر تاتو، رغم أنها تشتغل بمؤسسة الرسالة التابعة لحزب الاستقلال ولا تجمعها أي علاقة بالتجمع.
العراقي، أكدت أن نساء الحزب وشبابه وقعوا التزام الترشح على بياض دون أن يعرفوا ترتيبهم لحد الآن، وهو ما فتح باب التلاعب على مصراعيه.
إلى ذلك، كشف أحد شباب حزب التجمع الوطني للأحرار في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن عشرات الشباب تجشموا عناء السفر إلى العاصمة الرباط ووقعوا التزام الترشح على بياض دون أن يعرفوا أرقام ترتيبهم، واصفا ما حدث بالمهزلة.
المثير في الأمر، بحسب المصدر ذاته أن التوقيع على التزام الترشيح تم في المقرالمركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار بدل المقاطعة، حيث تم استقدام موظف للمقر خصيصا لهذا الغرض، وهو ما يعد استغلالا واضحا للنفوذ.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.