خطة شباط لمواجهة المنشقين عن نقابة حزب الاستقلال

08 مايو 2017 - 14:40

في سياق الحرب الدائرة بين الأمين العام لحزب الاستقلال، وخصومه، الذين يتزعمهم حمدي ولد الرشيد، والتي انتقلت إلى نقابة الحزب، أمس الأحد، بانتخاب صهر ولد الرشيد  النعم ميارة، كاتباً عاماً للنقابة في اجتماع عقد في أحد فنادق العاصمة الرباط.

يتجه شباط، في ندوة يعقدها مساء اليوم الاثنين، إلى إعلان عدد من الخطوات العقابية في حق خصومه، أتباع ولد الرشيد.

وقالت مصادر لـ”اليوم 24″، إن شباط عازم على اتخاذ إجراءات، من بينها اللجوء إلى القضاء ضد المشاركين في اجتماع الرباط، واتخاذ قرار بتجميد عضوية قرابة 100 شخص مقرب من المعسكر المنافس له في السيطرة على حزب الميزان، ونقابته.

وكانت الكتابة العامة للنقابة، التي يرأسها كافي الشراط، المحسوب على شباط، قد أعلنت في بلاغ للدورة الاستثنائية لمجلسها العام، والتي حضرها شباط، عن تكليف للكاتب العام – المنقلب عليه – بفتح تحقيق في كل ممارسة مخلة بضوابط وقانون الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مع إحالة المخالفين له على هيأة التحكيم والمصالحة.

ولضمان معاقبة المتمردين، أعلنت الكتابة عددا من الأسماء في عضوية هيأة التحكيم والمصالحة، وهي الأسماء المقربة من شباط، ومنها كل من إبراهيم زيدوح، فتيحة الصغير، العربي القباج، لحسن الحنصالي، وعبد العزيز عزابي.

النقابة، التي استعانت بمفوض قضائي للتأكد من اكتمال النصاب القانوني لاجتماعها، وذلك لتفويت فرصة الطعن في مقرراته، أعلنت في البلاغ ذاته عن تشكيل لجنة تحضيرية من المجلس العام “تختص بالتهييء للمؤتمر الوطني الاستثنائي”.

وأكدت النقابة أن المجلس العام هو أعلى سلطة تقريرية لها بعد المؤتمر، بحسب البلاغ نفسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي