البطولة الاحترافية تتختم جولتها 23 بمباراتي الجيش الملكي والمغرب التطواني واتحاد طنجة ضد خريبكة

16 أبريل 2023 - 11:50

تختتم اليوم الأحد، مباريات الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء اللقاءات المتبقية، حيث سيواجه الجيش الملكي نظيره المغرب التطواني، على أن يقابل اتحاد طنجة فريق أولمبيك خريبكة، بينما يرحل حسنية أكادير إلى المحمدية لمواجهة فريقها المحلي.

ويسعى الجيش الملكي إلى تحقيق الانتصار على المغرب التطواني، لاستعادة صدارته التي تنازل عنها لصالح الوداد الرياضي، مساء أمس السبت، بعد انتصاره على الاتحاد الرياضي التوركي بهدفين لهدف، في الوقت الذي يطمح فيه رفاق محمد كمال إلى العودة بالنقاط الثلاث من الرباط، لمواصلة الارتقاء في سبورة الترتيب، والهروب أكثر من المراكز المؤدية للقسم الاحترافي الثاني، تجنبا للحسابات الضيقة في آخر الجولات.

ويحتل الجيش الملكي حاليا وصافة البطولة الاحترافية برصيد 47 نقطة، متأخرا بنقطتين عن المتصدر الوداد الرياضي، ومبتعدا بست نقاط عن أقرب ملاحقيه الفتح الرياضي، المتواجد في الرتبة الثالثة، فيما يتواجد المغرب التطواني في الصف العاشر بما مجموعه 26 نقطة.

وفي قمة أسفل الترتيب، يسعى اتحاد طنجة لمواصلة صحوته الأخيرة في منافسات البطولة الاحترافية، عندما يواجه أولمبيك خريبكة، علما أن الانتصار سيمكن رفاق محسن متولي من التساوي في عدد النقاط مع أبناء محمد فاخر، ناهيك عن تقليص الفارق مع الدفاع الحسني الجديدي إلى خمس نقاط، وهو الطموح ذاته الذي يغدو الفريق الفوسفاطي، الذي يريد تقليص الفارق مع فارس دكالة إلى نقطتين فقط.

ويتواجد اتحاد طنجة في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، فيما يحتل أولمبيك خريبكة الرتبة ما قبل الأخيرة بما مجموعه 17 نقطة، علما أن الأول متأخر عن الدفاع الحسني الجديدي المتواجد في الصف 14 بثماني نقاط، والثاني بخمس نقاط، ما يعني أن المباراة ستتسم بالندية بين الفريقين، سعيا منهما لتفادي النزول إلى القسم الاحترافي الثاني، بالرغم من أن الأمر يعتبر صعبا ما اقتراب نهاية الموسم.

وفي مباراة لا تقل أهمية عن باقي اللقاءات، يسعى حسنية أكادير للانعتاق من مخالب النزول للقسم الاحترافي الثاني، عندما يواجه شباب المحمدية، حيث أن أية نتيجة غير الانتصار ستجعله مهددا أكثر بمغادرة قسم الصفوة، وهو الأمر نفسه الذي يبحث عنه شباب المحمدية، ما دام الفرق بينهما نقطة واحدة فقط.

ويحتل حسنية أكادير الرتبة 13 برصيد 23 نقطة، متساويا في عدد النقاط مع مولودية وجدة المتواجد في المركز 12، ومبتعدا عن منطقة الخطر بست نقاط، فيما يتواجد شباب المحمدية في الصف 11 بما مجموعه 24 نقطة، أي بفارق سبع نقاط عن أولمبيك خريبكة، الذي يحتل المركز ما قبل الأخير.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي