إدارة مهرجان يحتفي بالقرية تنتقد عدم تغطية فعالياته من قبل الإعلام العمومي

19 مايو 2024 - 08:00

انتقدت إدارة مهرجان بني عمار زرهون « فيستي باز » عدم تغطية فعالياته من قبل القنوات الإعلامية الأولى والثانية، وميدي1، ووكالة المغرب العربي للأنباء.
فيما نوهت بحضور القناة الثقافية وقنوات صينية وأمريكية وفرنسية وعربية ووكالات أنباء أجنبية.
وأوضحت في بيان عممته على وسائل الإعلام بأن مهرجان FestiBaz « عرف نجاحا كبيرا في دورته الـ13، بشهادة الجميع، وسوق منتوجه في إطار تأهيل قصبة بني عمار بمولاي ادريس زرهون سياحيا ».
وأوضح « إن التغطية الإعلامية لم تعد تختزل المهرجان في فقرة صغيرة من فقراته والمتعلقة بكرنفال الحمير الذي يتم تنظيمه في اليوم الأخير، مما كان يغطي على باقي الأنشطة الفكرية والثقافية والفنية التي يتضمنها برنامج المهرجان ».
ويذكر أن الدورة الـ13، التي نظمتها جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة ما بين فاتح و5 ماي الجاري، بدعم من وزارة الثقافة تميزت بتنظيم ندوات وتكريم الإعلامي عبد اللطيف بنيحيى والفاعل المدني ادريس الرامي، فيما تعذر تكريم الباحث في علم الاجتماع عبد الرحيم العطري بسبب مرض ألم به.
كما عرف المهرجان تقديم عرض مسرحي من قبل الفنان عبد الحق الزروالي رفقة حمار حقيقي بعنوان « بودهوار ».

إضافة إلى « قرية الألعاب » التي أطرتها جمعية الغد المشرق للثقافة، وألوان بني عمار التشكيلية التي تميزت برسم جداريات في أماكن مختلفة من القصبة وورشة في فن الرسم لفائدة أطفال بني عمار، من طرف فنانين تشكيليين مبدعين كبار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي