سلاح يستعمله الجيش المغربي مشكوك في فعاليته 

08 سبتمبر 2016 - 20:45

كشف موقع “إنفوإندفنسا”، الإسباني، والمتخصص في الأسلحة العسكرية، في تقرير له، اليوم الخميس، أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليان، رفعت دعوة قضائية ضد الشركة الألمانية “Heckler & Koch“، المتخصصة في تصنيع وتصميم الأسلحة، بسبب بيعها وتروجيها للبندقية “ج36″، التي تعتبر “سلاحا رئيسيا في القوات المسلحة للمغرب، والتشيلي، وإسبانيا، وليتوانيا، وأوروغواي، علاوة على ألمانيا”.

وأضافت الصحيفة المتخصصة، أن نتائج التحقيقات الأولية، التي قامت بها وزارة الدفاع الألمانية بخصوص فعالية هذا السلاح، أبانت أنه يطرح “مشكلة الدقة، خصوصا عندما تكون الحرارة مرتفعة”.

وفي المقابل، كشف المصدر نفسه، أن المحكمة الابتدائية في مدينة كوبلينثا رفضت طلب وزارة الدفاع بدفع الشركة المعنية تعويضها عن 4000 بندقية، وأكدت أن الجيش ليس لديه الحق في الحصول على 4000 قطعة أخرى.

وكانت، حسب المصدر نفسه، وزارة الدفاع الألمانية، في شتنبر 2015، قد اتخذت قرارا بترك استعمال البندقية “ج36” بدءاً من 2019، وتعويضها بسلاح من “الجيل الجديد”، إذ سيتم فتح طلب عروض للاستفادة من صفقة تعويض نحو 167 ألف “ج36” لدى الجيش الألماني، أمام شركات تصنيع الأسلحة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

KAMAL منذ 5 سنوات

الجيش الاسباني يمتلك هذا السلاح على حسب التقرير اسبانيا تشكك في قدرات سلاحها و لم تذكر اسم المغرب

مغربى منذ 5 سنوات

القلب والكبدة هوما ليكايضاربو ماشي السلاح

baba منذ 5 سنوات

إسبيا أصبحت ترتجف خوفا من المغرب ولهذا السبب أضحت تبخس كل شيء له علاقة بالعتاد والأسلحة الأندلس يضمر تاريخا لن ينسى

التالي