رفاق الوزاني يرفضون دعمه في الانتخابات البرلمانية ضد العماري

27 سبتمبر 2016 - 16:30

تلقى نجيب الوزاني، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، ضربة قوية من أعضاء حزب العهد الديمقراطي في مجلس الحسيمة، وذلك في عز الحملة الانتخابية التي يخوضها لنيل مقعد في مجلس النواب.

وأعلن خمسة أعضاء من أصل 7، هم مجموع أعضاء الحزب، أن لائحة حزب المصباح، التي يرأسها نجيب الوزاني، لا تعنيهم في شيئ، ولا تمثلهم بأي شكل من الأشكال.

وأكد الأعضاء، فؤاد بنعلي، وبدر الدين أوخيار، ومنصف أزماني، وبنعلي نجلاء، وأوخيار إدريس، في بيان توصل به “اليوم24” رفضهم المبدئي “لما سمي بالتحالف المحلي بين حزبي العدالة والتنمية، والعهد الديمقراطي لاستناده على قرارات انفرادية متذبذبة، و مرتجلة تفتقد إلى المشروعية”.

وأضاف الغاضبون من الوزاني، أنهم مستعدون “لمواصلة النهج نفسه في الدفاع المستميت عن مصالح المواطنين، والتصدي لمختلف أشكال التحكم، وسياسة فرض الأمر الواقع”.

وأكد المصدر نفسه، أن بيانهم ذلك صدر، انسجاما مع قرارات فريق حزب العهد الديمقراطي، في المجلس البلدي للحسيمة، المرتكزة أساسا على “مبدأي الشفافية والديمقراطية الداخلية”، انطلاقا، من رغبة الفريق الصادقة في “إعادة الاعتبار للعمل الجماعي، وتخليق الحياة السياسية، عبر بلورة خطاب بناء، وعمل دؤوب وجاد، يتفاعل مع انشغالات المواطنين، ويؤسس لتدبير الشأن المحلي الهادف، وتنوير الرأي العام حول ما سمي بـ”تحالف استراتيجي ذكي” في دائرة الحسيمة بين حزبي العدالة والتنمية والعهد الديمقراطي، لخوض الانتخابات التشريعية، المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر 2016″.

وحاول “اليوم24″، الاتصال بنجيب الوزاني، لمعرفة وجهة نظره في الأمر، دون ان يتسنى ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدي منذ 5 سنوات

لا حزب لا برلمان ولا استوزار Brou douille

خديجة منذ 5 سنوات

شحال هادي قولوها اشمايت

يوسف منذ 5 سنوات

اسماء عائلية متشابهة !!!! لابد ان التحالف لن يعجبهم..