فاجعة وفاة الطفلة إيديا تخرج محتجين بالدار البيضاء - صور

15 أبريل 2017 - 20:54

خرج العشرات من المواطنين، والفاعلين السياسيين والجمعويين، مساء اليوم السبت، بوسط ساحة محمد الخامس في الدار البيضاء، لإعلان تضامنهم مع عائلة الطفلة إيديا، التي فارقت الحياة بداية الأسبوع الجاري، في تنغير، بسبب غياب جهاز السكانير في المستشفى الذي قصده والدها، بعد سقوطها على رأسها، مع ترتب عنه تشخيص خاطئ لحالتها.

ورفع المتحتجون شعارات ولافتات تحمل الحكومة المغربية ووزارة الصحة مسؤولية ما وقع للطفلة، كما طالبوا بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين، دون “اقباره” كما وقع مع ملفات سابقة.

وعبر المحتجون كذلك، عن غضبهم من غياب الرعاية الصحية وشروطها لفائدة المغاربة، خاصة منهم القاطنين في مدن ومداشر المناطق النائية.

احتجاحات بالبيضاء بعد وفاة الطفلة إيديا

للإشارة، أعلنت وزارة الصحة المغربية السبت فتح تحقيق في وفاة طفلة في الثالثة من العمر الثلاثاء الماضي بسبب النقص في التجهيزات الطبية، بعد تعرضها لاصابة عرضية في الرأس السبت الماضي.

وأثارت وفاة اديا فخر الدين موجة تعاطف واسعة معها في المملكة ، واستنكاراً عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي الصحافة المغربية، حيث أشار البعض باصابع الاتهام إلى عدم المساواة في التمتع بالخدمات الصحية خصوصاً في المناطق النائية.

احتجاجات بالبيضاء بعد وفاة الطفلة إيديا

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن من تطاون منذ 5 سنوات

اوعوا أيها المغاربة فاللوم ينبغي أن يتوجه إلى الدولة ا لمخزنية وليس إلى الحكومة او وزارة الصحة ذلك ان بطايق الراميد هي من اختراع المخزن حيث أصبحت هذه البطايق لا قيمة لها من الناحية العملية .

مقهور جدا منذ 5 سنوات

جمعيات في الظاهر .... وفي الباطن لوبيات مسخرة من طرف أولائك الذين تضرروا من الإجراءات المتخذة من الوزير الشجاع الوردي خاصة في مجال الأدوية.. جماعات تستغل مآسي الناس لتصريف حساباتها السياسية... أما الشعب فإنه يستغفلونه كالعادة.. مقلوبة عليه القفة.... اتففففففو

Wldbihi منذ 5 سنوات

والو هاد النظام متيعرفش الاحتجاج سحابة عابرة او صافي.ماتعيوش راسكم راه عافين مغاربة شعب خواف

محمد منذ 5 سنوات

احسن وزير صحة في تاريخ المغرب حسب بن كيران