أردوغان يهاجم اسرائيل بطريقة لا يجرؤ عليها الحكام العرب

09 مايو 2017 - 12:20

هاجمت إسرائيل بشدة امس الاثنين  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد أن اتهم تل أبيب بالتمييز العنصري ضد التقاليد الإسلامية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، إن « من ينتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي في بلده، يجب ألا يعظ أخلاقياً الديموقراطية الحقيقية الوحيدة في المنطقة ».

وأضاف في بيان، أن « إسرائيل تحمي باستمرار، حرية العبادة الكاملة لليهود والمسلمين والمسيحيين، وستستمر في ذلك رغم محاولات تلطيخ سمعتها ».

وكان أردوغان تعهد، في وقت سابقٍ الإثنين، منع تقديم مشروع قانون بإسرائيل يحول دون استخدام المآذن للدعوة إلى صلاة الفجر.

وقال في تعليقه على مشروع القانون الإسرائيلي الداعي لحظر رفع الآذان في القدس خلال منتدى حول القدس في إسطنبول « إن كنتم واثقين من معتقداتكم، عليكم ألا تخافوا من حرية معتقدات الآخرين، فنحن واثقون من معتقداتنا لذلك لا نخشى حرية المعتقدات ».

ولفت إلى أنّ « مشروع القانون الداعي لحظر رفع الآذان ما زال موجوداً في البرلمان الإسرائيلي، وأنّ مجرد مناقشة هذا الموضوع، أمر يدعو للخجل ».وشدد أن تركيا « لن تسمح بحظر الأذان في القدس.

واتهم أردوغان إسرائيل بالاحتفاظ بالقدس « من دون المسلمين ».

وتساءل: « ما الفرق بين الممارسات الإسرائيلية الحالية والسياسة العنصرية والتمييزية التي كانت مطبقة تجاه السود في أميركا سابقاً، وفي جنوب إفريقيا مؤخراً؟! ».

ودعا أردوغان المسلمين إلى الإكثار من زيارة القدس والمسجد الأقصى.هذا ولم يعد يسمع في العالم العربي نقد شديد لإسرائيل من قبل الحكام العرب بل منهم من اصبح حليفا لتلابيب ويقيم علاقات سرية معها .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Mohamed منذ 6 سنوات

ههه تذكرو ان المغرب هو الذي يتراس لجنة القدس.

عزوز منذ 6 سنوات

كلام الله بالتأكيد لا يزعج الا من وسوس له الشيطان ، لكن أصوات بعض المؤدنين تزعج خصوصا اذا كانوا لا يحسنون التعامل مع الميكروفون. أنا أقطن بجانب مسجد يتناوب عليه ثلاث مؤدنين..اثنان منهم يزعجون المرء و لو كان ميتا و طفلي الصغير "تعقد" من الاذان، ولا أملك أن أفعل شيئا لأن المغاربة يسيئون الظن بك لمجرد طرح هذا الموضوع و الدليل جوابك على من سبق..

امحان منذ 6 سنوات

اردوغان هو أول من قام بسلام مع الأكراد و الأكراد هم من انقلبوا عليه بعد اندلاع الحرب السورية و تدفق الدعم الامريكي لهم. اردوغان نمى مناطق الأكراد و أعطاهم حقوقهم و لكنهم لا يريدون عن الانفصال بديلا و عن طريق الإرهاب. و تركيا لم تصوت و راجع معلوماتك. و إذا كان اردوغان متاجرا بفلسطين فنعم المتاجر هو

العوفير منذ 6 سنوات

" هذا ولم يعد يسمع في العالم العربي نقد شديد لإسرائيل من قبل الحكام العرب بل منهم من اصبح حليفا لتلابيب ويقيم علاقات سرية معها " جل الحكام العرب ضعفاء الشخصية و الكثير منهم لا ثقافة له بل منهم من لم يتعدى مستواه الدراسي الابتدائي. و أغلبهم لا يهمه إلا حياة الترف و إشباع الغرائز له و لأسرته. هم في عالم و شعوبهم في عالم آخر. عكس القائد أردوغان خريج جامعة مرمرة في الاقتصاد و العلوم التجارية.

امحان منذ 6 سنوات

لم أسمع يوما أن القرآن يزعج الأطفال في الفجر. ما هذا الهراء الذي تطفحه من فمك. القرآن فيه شفاء للمرضى و ليس إزعاج

امحان منذ 6 سنوات

خبر كاذب و تركيا لم تصوت. إلعب غيرها. اللجان المخابراتية متواجدة بكثرة

فارسي محمد منذ 6 سنوات

اردوغان السلطان اعقل واعبد واقوى واحكم واعدل واحب من كل حكام المسلمين

MRE منذ 6 سنوات

أكدت القناة التركية الرسمية أن تركيا لا تمتلك عضوية في المجلس التنفيذي خلال الدورة الجارية والتي من شأنها منحها التصويت على القرارات الصادرة . La liste des pays votant ne reprend pas la Turquie. pays seulement ont soutenu l'Etat Sioniste.

الطاطاوي منذ 6 سنوات

تركيا اردوغان صوت ضد قرار اليونيسكو اردوغان يجري مناورات عسكرية مع إسرائيل اردوغان اكبر عنصري يقتل الأكراد لأنهم اكراد اردوغان عضو في الناتو اردوغان تاجر بكل شيء حتى الانقلابات تاجربها وسيتاجر بفلسطين اكبر منافق

محمد حسن منذ 6 سنوات

الحمدلله ، في المغرب ، ليس فقط الاذان وانما حتى صلاة الصبح اصبحت تؤدى في المجاهر، في سطات مثلا. دون الاكتراث بالاطفال والمرضى .

amir منذ 6 سنوات

تركيا اردوغان العضيم،رجل يخيف اوربا ،فما بالك بالاحتلال،ومن يعري حقيقته ،شاهد مسلسل عبد الحميد،وتمتع بالاخر قيامة ارطغرل،حكام العرب اوهن من صوت رضيع ،وللعلم هناك من يدعم اسرائيل سياسيا وماليا،والامارت مثلا.

amir منذ 6 سنوات

من روج لهذا اعلام عيال زايد،وبالمناسبة اللائحة لا تضم اسم دولة اردوغان ،تركيا القدوة.

محمد منذ 6 سنوات

تبيضون أكبر متاجر بالقضية الفلسطينية. من صوت ضد مشروع قرار لليونسكو يعتبر أن إسرائيل محتلة لمعالم تاريخية فلسطينية منذ 3 ايام فقط لماذا لم تاتو بهذا الخبر؟

mohamed منذ 6 سنوات

ومن صوت منذ 3ايام ضد توصية لمنظمة اليونسكو معتبرة إسرائيل دولة احتلال؟

عبد الوهاب منذ 6 سنوات

عندما تتحكم في اقتصاد بلدك و ليس لك ديون اتجاه المؤسسات الدولية كالبنك الدولي او صندوق النقد الدولي او بعض الدول فانك تكون غير ملزم للانحناء لغيرك و تتعامل بندية مع خصمك اينما كان و كيفما كان.

العامري منذ 6 سنوات

اردوغان يهاجم يهادن او يطبع على حسب مصلحته

خليفة الداودي منذ 6 سنوات

العرب منشغلون في عقد صفقات سرية مع اليهود من اجل تدمير بعظهم البعض وللاسف الشديد يتم ذالك باموال عربية واسلامية والمخطط الاخير المنتظر هو اجتماعهم المنتظر مع ترامب من اجل تمويل اعتداء ظد دولة مسلمة يرفع فيها الاذان باصواط عالية ،،،ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم -----وهل سيسمعها مسبب توتير العلالة مع تركيا بالمغرب والمتشبع بافكاره الداعمة لكل من يعادي الاسلام والمسلمين ؟؟؟؟؟؟

عربي منذ 6 سنوات

أردوغان رجل في زمن عز فيه الرجال وكثر فيه المخنتون.

التالي