قفزة جديدة لأسهم الشركات العقارية مع ترقب إفراج الحكومة عن منحة السكن لفائدة الأسر

03 يوليو 2023 - 21:00

حققت عدد من الشركات العقارية  أداء جيدا في بورصة الدار البيضاء وخاصة دار السعادة، بقفزة بنسبة 11,77٪ هذا الأسبوع، وهي بذلك تواصل زخمها بعد قفزة بنسبة 32٪ على مدار شهر واحد، مما يؤكد سلسلة من الارتفاعات المسترسلة + 86٪ في الربع الثاني من 2023 منذ تحقيق أدنى مستوى بلغه السهم أوائل أبريل.

هذا الارتفاع المصحوب بأحجام كبيرة من التداول جاء بفضل الإقبال الكبير على شراء الأسهم من قبل المستثمرين الذين أصبحوا مهتمين أكثر فأكثر بالسهم مؤخرًا، مما أدى إلى مسار تصاعدي مند مدة.

قد عرفت في هذا السياق كل الشركات العقارية المدرجة في سوق البورصة كشركة دار السعادة والدجى وأليانس ارتفاعات إلى مستويات قياسية خلال الربع الأخير، بعد انخفاض جد حاد السنة الماضية.
بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم ذلك الانخفاض في الربع الأول لهذه الأسهم في فتح شهية المستثمرين لشراء المزيد من هذه الأسهم، نظرًا لمستويات التقييم الجذابة.

هذه الانطلاقة التصاعدية بدأت في أوائل شهر أبريل الماضي قبل إعلان الحكومة عن خطة لتقديم منحة السكن للأسر في منتصف شهر يونيو، مما يدل على استشراف وتوقع بعض الفاعلين في السوق احتمال عدم حدوث زيادة كبيرة في أسعار الفائدة من قبل بنك المغرب، فضلاً عن التفاؤل إزاء الدعم الحكومي المتعدد الأبعاد الموعود للقطاع، وقد تأثر السوق بذلك رغم أن تفاصيل هذا الدعم لم تنشر رسميًا بعد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي